تلبية الطلب المتزايد على زيادة كفاءة مراكز البيانات وخفض البصمة الكربونية

في العالم الرقمي اليوم، أصبحت البيانات تمثل أصول حيوية لكل عمل ، ويعتبر استخدام الانترنت قد زاد بشكل كبير عبر السنوات. من جعل الاتصالات اسرع الى الحصول على الخدمات بسهولة فقد أمد الاراد بآلاف من المزايا الخاصة بعالم مترابط. ان استخدام الهواتف الذكية والوسائط الاجتماعية، وتأكيد الحكومة على الاقتصاد الرقمي  وزيادة الاعمال التي تستخدم التكنولوجيا فقد أدى كل هذا الى النمو السريع في استخدام وتخزين البيانات.

تلبية الطلب المتزايد على زيادة كفاءة مراكز البيانات  وخفض البصمة الكربونية

نتيجة للوباء العالمي تعرض العالم الى تغييرات ملحوظة من حيث استهلاك البيانات واستخدام التكنولوجيا الرقمية. لقد أصبحت التكنولوجيا الرقمية جزءا لا يتجزء من حياتنا اليومية. وعلى الرغم من انه تفصل بيننا الأميال اننا اقرب الى بعض أكثر من ذي قبل. ومع قيود المكوث في المنزل، فاننا نقوم دائما باستهلاك وتوليد وتخزين البيانات من خلال الأجهزة والمنصات المتعددة.

 

ومع زيادة استخدام وانشاء البيانات والاهمية المتزايدة للبيانات في عامل الاعمال اليوم، تعتبر إدارة البيانات أمر هام في إدارة و السيطرة على مجموعات البيانات الكبرى الخاصة بنمو الاعمال. ترغب الشركات في تطوير مراكز البيانات المجهزة بصورة جيدة من اجل تحقيق إدارة البيانات بشكل افضل.

 

مع زيادة الطلب على مراكز البيانات بمعدل غير مسبوق وتطبيق انترنت الأشياء في كل مجالات العمل واللعب كما ان الطلب على قدرة المعالجة يستمر في التزايد-خصوصا ان جذب البيانات الضخمة يمع قوة الدفع. يعاني مغل مراكز البيانات من الضغوط في تلبية الطلب بشكل سريع ومسئول من الناحية البيئية. تحتاج مركز البيانات الحديثة الى التوفير في المساحة والوقت والطاقة والتكلفة وان تخضع للقياس في النهاية.

 

اتمتة مراكز البيانات

لا يمكن حقيقة تحقيق اتمتة مركز البيانات بدون نظرة شاملة للنظام. ان عمليات مركز البيانات و اتمتة مركز البيانات تتيح لك تعريف الاستهلاك غير الكفء للطاقة ومراقبة وتحسين استخدام المياه و لدارة الإبلاغ لتتبع سير العمل والالتزام. يجب استخدام نظم الاتمتة ذات الدرجة الصناعية لمراقبة وإدارة البنية الأساسية لمركز البيانات. تعتبر نظم الاتمتة الصناعية قوية وهي نظم عالية الصلادة يمكن ان تقيس من الصغير الى الضخم للغاية ومن البسيط الى المعقد للغاية. كما انها مصممة لكي تتحدث الى جميع أنواع المعدات باستخدام العديد من البروتوكولات المختلفة وثد تم تصميمها من اجل العمليات المستمرة على فترا طويلة حتى عند تحديثها. كما ان النظم الصناعية آمنة من حيث الفاء الالكتروني وتحتاج الى الالتزام بالمقاييس الصارمة المحددة في البيئات الصناعية المختلفة التي تعمل فيها.

 

تعتبر نظم اتمتة مراكز البيانات هي نظم اتمتة صناعية مهيأة للاستخدام في مراكز البيانات، وهي تقلل من متطلبات الحلول السريعة في المرفق منذ ان تم تصميمها لتعمل بشكل مستمر وموثوق عبر التكرار الضمني ومصمم من اجل إمكانية القياس. وحيث انها تؤدي وظائف كافة النظم المختلفة المنعزلة التي تحل محلها، فانها أيضا ارخص من حيث التركيب والصيانة حيث ان النظام الوحيد فقط يعتبر ضروري لتغطية كافة مهام المراقبة الكهربائية وإدارة المبنى.

 

مراجعة استراتيجيات الخدمة و تحقيق الوضع الأمثل للعمليات وخفض زمن العطل

حيث أن مراكز البيانات تغير نماذج عملها للتوائم مع اهداف الاستدامة القوية، فان إعادة التفكير في استراتيجيات الخدمة يمكن ان يساعد في تحقيقها. عند النظر في استراتيجية خدمة مركز البيانات، فان تكييف المراقبة يمكن ان يشاهم بشكل كبير في تمديد دورات الحياة الخاصة بمعداتكم وإدارة البنية الأساسية وتجنب الأعطال المكلفة.

تقدم المراقبة القائمة على الحالة مثال جيد على تقنية توفير التكلفة. وهنا يتم تنفيذ الصيانة من خلال استخدام مؤشرات تنبؤية بدلا من ما بعد الفاصل الزمني المحدد. يتم جمع المعلومات الصحية من النظم الكهربائية والميكانيكية وربطها وتحليلها ومقارنتها بالبيانات التاريخية لتقديم انذار متقدم بالنسبة لانخفاض أداء المعدات او العطل الوشيك. يحدد هذا الاتجاه اتمتة وتحسين العمليات ويقلل خطر الأعطال والفاقد المتعلق بالصيانة المبكرة او غير الضرورية.

 

تعتبر الصيانة التنبؤية  وتحسين الطاقة والتنبؤ بالحمل الديناميكي ممكنة فقط من خلال دمج معلومات مرفق مركز البيانات ويكون الدمج ممكنا فقط عند استخدام تقنيات صناعية قوية وموثوقة.

 

مراكز البيانات الذكية

التقنيات مثل الجيل الخامس و انترنت الأشياء تدفع تصاميم مراكز البيانات الى مستويات جديدة من التعقيد. سوف تصبح احمال تكنولوجيا المعلومات اكثر انتشارا والمرافق التي تقوم بتشغيلها يجب ان تكون اكثر تهيئة. لكي يتمتع المرفق بالكفاءة يجب ان يدار ذاتي ويتميز بالتنبؤ بحيث يمكن تقديم الطاقة والتبريد للتعامل مع الاحمال الانتقالية.

 

الطاقة و المعرفة بالنسبة لمراكز البيانات في المستقبل

في عالم اليوم الذي يتميز بالدينامية، وصناعة مراكز البيانات سريعة التطور يعابر التوجه الى التغيير امرا حيويا. من بين العديد من الآليات المستدامة الأخرى، يمكن ان يساعد ازالة الكربون والتقنية المتقدمة في مراكز البيانات على ان تتميز بكفاءة الطاقة على الغرم من قيود الموقع. ومع تقدم التكنولوجيا العلمية، فان اكبر الشركات على مستوى العالم تحتاج الى استكشاف الطرق لتحقيق الأهداف العملية والبيئية. ان الاستعانة بالمصادر الخارجية والطاقة المتجددة والبحث والتطوير المستمر للآليات الجديدة وبحث الطرق لإدارة مراكز البيانات بفعالية وكفاءة يجب ان تكون هي الحاجة الملحة الآن.

 

الاستدامة ليس مجرد مصطلح رنان ولكنها ذات أهمية كبيرة في عالم اليوم, ومع التغير في المناخ الذي يجتاح الكرة الأرضية، يمكن ان تقلل مراكز البيانات بشكل فعال من انبعاثات الكربون وتؤمن الكفاءة وتدفع العالم نحو عالم متقدم تقنيا وصحيا وبيئيا.

 

ومع المعرفة التاريخية والعميقة بكل من الطاقة والاتمتة وكذلك دورها في الانتقال الى نظم ذكية ومستقلة، فان شركة ايه بي بي تعتبر في طليعة الشركات التي أنشأت مراكز بيانات تتميز بالكفاءة والأداء الموثوق. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Leave a comment
scroll to top