سيسكو تطلق حلول مستشعرات إنترنت الأشياء لتبسيط الوصول للبيانات وتعزيز الأمن

أعلنت شركة سيسكو اليوم عن حلّين جديدين من حلول الاستشعار المُدارة عبر السحابة التي تساعد الشركات في تبسيط مراقبة أصولها ومرافقها، بدءاً من مقرات تقنية المعلومات الداخلية وحتى مساحات العمليات الخارجية على نطاق واسع.

سيسكو تطلق حلول مستشعرات إنترنت الأشياء لتبسيط الوصول للبيانات وتعزيز الأمن

تعمل العديد من الشركات اليوم في مبانٍ تجارية ذات سعة محدودة تدعم القوى العاملة المتنقلة والمتنامية. ومن الضروري أن يحصل مشغلوا الأعمال على البيانات القابلة للتحليل واتخاذ القرارات من مكاتبهم وأصولهم لإدارة أداء معدات الشبكة وصيانتها بشكل أفضل. وتوفر المراقبة عن بُعد باستخدام مستشعرات إنترنت الأشياء مجموعة من المزايا التي تساعد في تحسين الكفاءات بما في ذلك سلامة الموظفين عن طريق منع الزيارات غير الضرورية للموقع وفحص المعدات وتخفيض نسبة انقطاع الشبكة والحد من التوقف التشغيلي وتقليل تكاليف تعطل المعدات المبكر.

 

وفي هذا الإطار، قال أسامة الزعبي، الرئيس التنفيذي للتقنية لدى سيسكو في الشرق الأوسط وإفريقيا: “أصبح توصيل المستشعرات بالشبكة والوصول إلى لوحات المعلومات المتعددة والبيانات المرتبطة بها من المتطلبات المتزايدة على نطاق واسع في بيئات التقنيات التشغيلية الحالية. وتتخذ سيسكو عبر هذا الإعلان خطوة إضافية لتزويد العملاء والشركاء بحلول قابلة للتطوير وبسيطة توفر الرؤية والأتمتة الشاملة”.

 

تقدم سيسكو اثنين من حلول مستشعرات إنترنت الأشياء المبتكرة والمصممة لتبسيط عمليات التثبيت وتعزيز الأمان وتوسيع نطاق العمل:

  • تراقب مستشعرات Meraki MT البيئات الداخلية والبنية التحتية لتقنية المعلومات. وتوفر ثلاثة طرازات من الأجهزة المدارة عبر السحابة وهي، MT10 وMT12 وMT20، البيانات المباشرة حول درجة الحرارة الداخلية والرطوبة وتسريبات المياه ومعلومات الدخول إلى الممتلكات/الغرف.
  • تراقب أجهزة استشعار الرؤية للأصول الصناعية أصول ومرافق التقنيات التشغيلية في المساحات الخارجية والمساحات الصناعية الداخلية. وجُمّعت المستشعرات المصنفة IP65 وIP67 في لوحة إدارة معلومات جديدة قائمة على السحابة وتعزز مراقبة المعلومات القابلة للتحليل واتخاذ القرارات من المستشعرات إلى الشبكة، وهي مدمجة مسبقاً مع منفذ Cisco LoRaWAN IoT وتوفر معلومات دقيقة عن درجة حرارة المعدات والمرافق والرطوبة وتراقب الاهتزاز ومستويات الإضاءة.

 

وقام العملاء في مجموعة من القطاع بما فيها المرافق والنفط والغاز والتعليم والرعاية الصحية والتصنيع وتجارة التجزئة بتثبيت هذه الحلول بالفعل لتحسين عملياتهم اليومية وتخفيف الأعطال والتوقف التشغيلي المكلف.

 

مصادر إضافية:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Leave a comment
scroll to top