فورد إكسبيديشن: سيارة عائلية مستعدة لخوض المغامرات وتلبية تطلعات السائقين

تعد فورد إكسبيديشن سيارة مثالية لتلبية جميع احتياجات الأسرة، بفضل ما تقدمه من مستويات عالمية من الراحة والأمان والسهولة، وقوتها الكبيرة ومتانتها الفائقة ومقصورتها الواسعة لتكون دائماً على أهبة الاستعداد لخوض المغامرة التالية.

فورد إكسبيديشن: سيارة عائلية مستعدة لخوض المغامرات وتلبية تطلعات السائقين

وبفضل تصميمها الذي تبرز فيه التفاصيل الجريئة واللمسة الراقية، تلفت سيارة فورد إكسبيديشن الأنظار بصرف النظر عن مكان تواجدها أو المهمة المقبلة على أدائها. وتأتي السيارة مزودة بمحرك Ecoboost سعة 3.5 لتر من 6 أسطوانات، ونظام إدارة التضاريس مزود بسبع وضعيات قيادة مختلفة، والدفع بجميع العجلات ومساحة واسعة قادرة على استيعاب ما يصل إلى 8 أشخاص، وبالتالي فإن فورد إكسبيديشن مستعدة دائماً لتلبية تطلعات ملاكها. 

 

لاشك أن قضاء وقت مميز بصحبة العائلة هو أسلوب رائع لتعزيز العلاقات العائلية والاحتفاظ بذكريات لهذه اللحظات الرائعة. ومن هنا يأتي التساؤل، إلى أين يمكن لسيارة فورد إكسبيديشن اصطحابنا وما التجارب التي تقدمها لنا؟ وهنا بعض الأفكار التي تلهم مغامرتكم المقبلة. 

 

رحلة تسوق آمنة ومريحة ضمن المدينة

تضمن لكم سيارة فورد إكسبيديشن رحلة مريحة في أرجاء المدينة، بفضل مساحتها الداخلية الرحبة وتقنياتها المتطورة التي تمكنكم من التجول في الطرق بكل سهولة.

 

وتأتي سيارة فورد إكسبيديشن مزودة بتقنيات مساعدة السائق التي تعزز الثقة بقيادتها، وتمنح السائقين زمام السيطرة الكاملة. وتساعد كاميرتها بزاوية رؤية 360 درجة على إجراء المناورات بكل سهولة عند السرعات المنخفضة، حيث تقدم رؤية شاملة لكل ما يحيط بالسيارة، بينما يتواجد مساعد الركن المحسن ليساعدكم في إدخال سيارتكم في المواقف الضيقة. وتساعدكم العديد من المزايا الأخرى على تعزيز سلامة رحلتكم على الطرقات، على غرار مثبت السرعة التفاعلي مع خاصية التوقف والانطلاق، ومساعد البقاء على خط السير، والمصابيح الأمامية التي تعمل تلقائياً مع ميزة التحكم التلقائي بالإنارة العالية، ومساعد ما قبل الاصطدام، مع نظام مكابح الطوارئ التلقائي، ونظام التعرف على المشاة.

 

وبفضل أبعاد السيارة البالغة 5.3 متر في الطول و2.1 متر في العرض، تعتبر فورد إكسبيديشن أوسع سيارة متعددة الاستعمالات من ثمانية مقاعد في السوق، ويمكنها أيضاً استيعاب المزيد من الحمولة وراء المقاعد الخلفية أكثر من جميع منافساتها، في جميع وضعيات صفوف المقاعد الثلاثة. وبهذا، تقدم السيارة مساحة رحبة تتسع لأكبر المشتريات عند شراء البقالة، أو لدى التوجه إلى المركز التجاري للتسوق.

 

وتتميز سيارة فورد إكسبيديشن بالقدرة على تخصيص المقاعد للمسافرين والحمولة. وتعتبر مقاعد الصف الثاني قابلة للتحريك إلى الأمام بسهولة للوصول إلى الصف الثالث. وتعزز مقاعد الصف الثاني والثالث القابلة للطي كهربائياً من سهولة التنقل بين المزيد من الركاب أو المزيد من البضائع بينما يساعدك نظام إدارة الأمتعة المتطور على تخزين الأمتعة بشكل آمن.

فورد إكسبيديشن: سيارة عائلية مستعدة لخوض المغامرات وتلبية تطلعات السائقين

مغامرة على الطرق الوعرة

تم تصميم الجيل الجديد من سيارة فورد إكسبيديشن مع أخذ المتانة والقوة على الطرق الوعرة بعين الاعتبار، حيث يقدم محركها من طراز EcoBoost  قوة حصانية تصل إلى 400 حصان و650 نيوتن متر من عزم الدوران، مع علبة نقل السرعة الأتوماتيكية من طراز SelectShift®  من عشر سرعات لتعزز من الأداء وكفاءة استهلاك الوقود.

 

وبفضل نظام إدارة التضاريس الجديد كلياً في سيارة فورد إكسبيديشن، يمكن للعملاء الاختيار من سبعة أنماط قيادة خاصة، لتقوم السيارة بالتأقلم تلقائياً مع تضاريس الطرق المختلفة. وتضم هذه الأنماط: النمط العادي NORMAL للقيادة في الطرق الاعتيادية؛ والسحب/ الجر Tow/Haul الذي يعزز القدرة على سحب المقطورات وغيرها؛ والنمط الاقتصادي Eco الذي يحسن من كفاءة استهلاك الوقود؛ ونمط العشب / الحصى / الثلج Grass/Gravel/Snow للقيادة على التضاريس الوعرة والمتنوعة؛ ونمط الطين والأخاديد Mud/Rut للطرق غير الممهدة؛ ونمط الرمال SAND للقيادة على الطرق الرملية الناعمة والطرية التي تنتشر في منطقة الشرق الأوسط. 

 

ولتعزيز قدرة فورد إكسبيديشن على خوض مختلف الطرق، زودت فورد سيارات الدفع الرباعي بصندوق نقل ثنائي السرعات مع ناقل تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق (eLSD). ويمكن هذا النظام السيارة من الاستجابة بسرعة أكبر عندما تستشعر انزلاق العجلة على جانب واحد مقابل الآخر. وتساعد القدرة على إيقاف العجلة بشكل كامل في الخروج من المواقف الصعبة أثناء القيادة على طريق رملية عميقة.

 

مغامرة على الكثبان الرملية في الصحراء

تم تطوير وضع القيادة على الرمال مع تركيز كبير على طبيعة الشرق الأوسط. لذلك يعتبر نظام إدارة التضاريس في فورد إكسبيديشن برنامجاً ذكياً للتحكم بالعجلات الأربع، حيث يهيئ السيارة لظروف الطرق التي تخوضها. ويستخدم مجموعة من المستشعرات والموازنات لمعرفة وضعية السيارة وما يتوجب تخصيصه لمساعدة السائق.

 

يمكن أن تسبب الكثبان الرملية الناعمة المتموجة إرباك الأنظمة المصممة للعمل على طرق مسطحة نسبياً وصلبة، بينما يحتاج السائقون عادةً إلى إيقاف تشغيل أنظمة التحكم في الجر لمنع التعثر في الرمال.

 

إلا أن نظام إدارة التضاريس الذكي من فورد يجعل من هذا الأمر أكثر سهولة. فالانتقال إلى وضع القيادة على الرمال تلقائياً يحد من مساعدة نظام التعليق ويتولى إدارة سرعة المحرك ونقل السرعة، مع الحفاظ على التروس المنخفضة والأكثر قوة لفترة أطول بحيث يمكنك استخدام سرعة دوران عالية للمحرك وسرعة عالية للعجلات.

 

وتجعل الإلكترونيات الذكية المقترنة بجميع الخصائص الميكانيكية لعلبة النقل منخفضة السرعة والقفل الإلكتروني التفاضلي الخلفي من إكسبيديشن سيارة رياضية متعددة الاستعمالات كبيرة الحجم قادرة على خوض مغامرات الطرق على مختلف درجات وعورتها.

 

وترتقي باقة FX4 بالأداء إلى مستويات متفوقة من خلال إضافة المزيد من الصلابة والقوة على الطرق الوعرة بما يعزز أداء السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات ذات الثمانية مقاعد. وتتضمن مجموعة FX4؛ إطارات رياضية لجميع التضاريس على عجلات من الألمنيوم مقاس 20 إنش وممتصات الصدمات المتطورة والمخصصة للطرق الوعرة.

 

وتم تزويد السيارة بسبعة ألواح سفلية، بما في ذلك درع واقي من الرمال لحماية مبردات الشاحن التوربيني، ولوح معدني لحماية ترس القيادة، والمحرك، وناقل السرعة، وعلبة نقل الحركة، ولوح كامل لحماية خزان الوقود. وتم تقصير الجناح الموجود أسفل المصد الأمامي لتحسين زوايا الاقتراب لصعود التضاريس المرتفعة والعقبات شديدة الانحدار.

 

أما الألواح الجانبية المطلية بالكروم مع مساند الصعود الاعتيادية فتضيف المزيد من الحماية على الطرقات الوعرة وتعزز من راحة الركاب.

 

رحلة فردية

تمنحكم سيارة إكسبيديشن القدرة على خوض رحلة مميزة وطويلة عندما ترغبون الاختلاء بأنفسكم والابتعاد عن صخب الحياة وخوض رحلة فردية، بفضل مساحاتها الداخلية الرحبة وقدراتها الفائقة وتقنياتها المتطورة.

 

وتضم السيارة نظام الصوت B&O PLAY™ من شركة هارمان الشهيرة، مع 12 مكبر صوت داخلي تم تركيبها وتوزيعها ومعايرتها خصيصاً لتقدم تجربة صوتية رائعة، وتجعل من تجربة قيادة السيارة ممتعة بكل تفاصيلها. أما نظام SYNC 3 فيمكن السائق من التركيز على الطريق والاستمتاع بمزاياه المتطورة، علاوة على منافذ الشحن الذكية في السيارة لتكون الهواتف مشحونة وجاهزة للاستخدام في كافة الأوقات.

 

بمجرد العثور على مكان للتخييم، يمكن توصيل الهاتف الذكي بنظام الترفيه في المقعد الخلفي على مسند الرأس المزدوج لعرض المحتوى. ويمكن أيضاً الوصول إلى المحتوى عبر بطاقة الذاكرة SD وكابل HDMI وجهاز USB.

 

ويمكن أيضاً الاستلقاء في الجزء الخلفي من السيارة عن التخييم في البراري، وما على السائق سوى الضغط على زر طي مقاعد الصف الثاني والثالث، بما يقدم مساحة كافية لوضع مرتبة وثيرة والاستمتاع بمشاهدة النجوم في السماء من سقف السيارة البانورامي Vista Roof.

 

تتوفر سيارة إكسبيديشن 2020 اليوم في صالات العرض في الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Leave a comment
scroll to top