ستار ووكر بلو بلانيت: رحلة بين النجوم تصوّر روعة المحيطات الزرقاء للأرض من الفضاء

لا شك في أن رواد الفضاء الذين ساروا بين النجوم واختبروا مشاعر الرهبة تلك برؤية الأرض تطفو في الفضاء الشاسع، يدركون تماماً أن “كوكبنا الأزرق” لا مثيل له. إن المياه السائلة والمتجمدة التي تغطي نحو ثلاثة أرباع سطح الأرض لا تمنحه لونه الأزرق المذهل فحسب، بل تجعله أيضاً موطناً لملايين الأنواع من النباتات والحيوانات، والبشرية جمعاء. ونظراً لأن الماء هو العنصر الأساسي لاستمرارية الحياة، فإنه يثير مخيّلة مستكشفي الفضاء الذين يبحثون عن كوكب آخر صالح للعيش.

وتحكي تشكيلة أدوات الكتابة “ستار ووكر” قصة افتتان الإنسان باستكشاف الفضاء، والتقدير الذي يكنّه رواد الفضاء للأرض عند الابحار بين النجوم. وبعدما عبّرت عن تقديرها اللامحدود بقيمة “الكوكب الأزرق” مع إطلاق أداة الكتابة “ستار ووكر” بتصميمها الجديد في العام 2019، تركز “مون بلان” على العنصر الذي يجعل أرضنا مميزة للغاية، وهو الماء.

126085 StarWalker Metal Doué Fountain Pen

ويقول نيكولاس بارتزكي، الرئيس التنفيذي لدار “مون بلان”: “ارتكزت رحلات استكشاف الفضاء إلى دوافع البحث عن أشكال أخرى للحياة في الكون والكواكب الصالحة للعيش، حيث يكون العنصر الأساسي دائماً هو الماء. وتلفت أداة الكتابة الجديدة ’ستار ووكر‘ الانتباه إلى أهمية هذا العنصر الحيوي – ولكن من منظور مختلف تماماً؛ حيث أن رائد الفضاء يحدّق برهبة في روعة “كوكبنا الأزرق” المذهل. وبينما لن يحصل معظمنا على فرصة لتجربة السفر إلى الفضاء خلال حياتنا، تدعونا تشكيلة ’ستار ووكر‘لإعادة التواصل مع كوكبنا، وتذكرنا بمدى هشاشة الأرض”.

وتجسد تشكيلة “ستار ووكر” رؤى المهندسين ورواد الأعمال الطموحين الذين أسسوا الدار في أوائل القرن العشرين، ورغبتهم الشديدة في دفع حدود الابتكار. ومع الجماليات الحديثة والمواد المبتكرة، تزخر تشكيلة “ستار ووكر” بنفس روح الاستكشاف التي تحفّز العديد من المهندسين والعلماء والمخترعين اليوم لجعل المستقبل أكثر إشراقاً من خلال تحدي حدود التقدم التكنولوجي على الأرض، وفي الفضاء.

وبملامح تثير الإعجاب بالتأمل في “الكوكب الأزرق” من الفضاء الفسيح، يذكرنا تصميم أداة الكتابة “ستار ووكر” بمدى أهمية الماء للحياة على وجه الأرض. ويستحضر الراتنج الثمين باللون الأزرق صورة سطح الأرض، بينما تصوّر القبة الشفافة أسفل الشعار شكل الأرض التي ترتفع فوق الأفق القمري كما تُرى من الفضاء. ويمثل الغطاء المصقول والمطلي بالبلاتين رائد الفضاء. ويشبه غطاء المشبك المائل بزاوية وكذلك القبة شكل صاروخ فضائي، أما آلية لولب الغطاء الموجودة على الجزء الأمامي والمخروط، فتشبه رائد فضاء يثبت خوذته ببدلة فضائية قبل الانطلاق نحو الفضاء.

"ستار ووكر بلو بلانيت": رحلة بين النجوم تصوّر روعة المحيطات الزرقاء للأرض من الفضاء

وتتضمن تشكيلة “ستار ووكر” إصداراً كاملاً من الراتنج الثمين باللون الأزرق مع أجزاء مضافة متباينة ومطلية بالبلاتين، وإصدار Doué مع برميل من الراتنج الثمين الأزرق يزدان بغطاء معدني وطرف أمامي مطلي بالبلاتين، وإصدار معدني بأنبوب شفاف باللون الأزرق فوق نمط فني لجزيء الماء مع غطاء مطلي بالبلاتين. ويتوفر كل إصدار كقلم حبر سائل، وقلم برأس رفيع، وقلم حبر جاف.

وتتجلّى روح استكشاف الفضاء في مجموعة متنوعة من الأدوات والأكسسوارات المتناغمة، بما في ذلك دفتر للملاحظات يعرض منظراً للأرض من الفضاء، مع طبعة رقمية على جلد العجل الإيطالي الفاخر، وحبر أزرق مستوحى من المحيطات. وتكتمل التشكيلة بأزرار للأكمام، وإسوارة، ومشبك للنقود، ودبوس لربطة العنق من الفولاذ والورنيش الأزرق.

وبالإضافة إلى ذلك، وبالتزامن مع إطلاق أدوات الكتابة الجديدة، تقدم “مون بلان” إصداراً من “ستار ووكر بلو بلانيت” من الورق المعزز – مع حقيبة بسحاب من الجلد الأزرق تحتوي على دفتر ملاحظات وأداة للكتابة “ستار ووكر”. ويجمع ابتكار “مون بلان” للكتابة بين متعة تجربة الكتابة الحقيقية على الورق مع “ستار ووكر” الجديد وكفاءة العمل الرقمي، بحيث يمكن مشاركته وتخزينه وتنسيقه رقمياً بسهولة. ويدمج رفيق العمل البسيط والفعال للغاية هذا، الذي يربط بين عالمي الإنترنت والعمل بعيداً عن الشبكة بسلاسة، جوانب الكتابة التقليدية في سير العمل الرقمي، مع نقل الملاحظات والرسومات المكتوبة على الفور من الورق إلى جهاز رقمي بضغطة زر بسيطة.

وفي خضم الحياة السريعة والعالم المتشابك، من السهل أن ننسى الحقيقة الرائعة لكوكب الأرض. فمن الفضاء الخارجي، يلهمنا التألق الأزرق الآسر لكوكبنا أن نتخيل أنه ربما يوجد ماء وحياة في مكان بعيد ما في مجرة ​​أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Leave a comment
scroll to top