ساعة HONOR MagicWatch 2 تضيف خاصية تتبع نسبة تشبع الأكسجين في الدم

 أعلنت HONOR، العلامة التجارية الرائدة في مجال الهواتف الذكية، عن وظيفة جديدة ومهمة في ساعة HONOR MagicWatch 2 وهي تتبع مستوى تشبع الأكسجين في الدم عبر التحديث الهوائي OTA في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. ويُمكّن تحديث تتبع الصحة التكراري المستخدمين من الحصول على معلومات ذكية عن صحتهم العامة في الوقت الذي أصبحت فيه الصحة الشخصية أهم من أي وقت مضى.

خاصية تتبع نسبة تشبع الأكسجين في الدم SpO2 أصبحت متوفرة الآن في ساعة HONOR MagicWatch 2

توفر ساعة HONOR MagicWatch 2 بطارية تكفي لمدة 14 يوماً وهي مجهزة بتقنيات مدروسة لمراقبة اللياقة البدنية والصحة بالإضافة إلى وجوه الساعة المخصصة. ويستطيع مستخدمو ساعة HONOR MagicWatch 2 الحصول على خاصية تتبع نسبة تشبع الأكسجين في الدم الجديدة من تطبيق Huawei Health.

تعتبر نسبة تشبع الأكسجين في الدم SpO2 مؤشر صحي مهم. ويشير حرف “S” إلى التشبع و”P” إلى النبض و”O2″ إلى الأكسجين، وبالتالي يشير “SpO2” إلى النسبة المئوية للخلايا الحمراء الحاملة للأكسجين ضمن إجمالي عدد الخلايا الحمراء في الدم. ومن الناحية العملية، تستطيع خاصية تتبع نسبة تشبع الأكسجين في الدم معرفة مدى جودة عمل الجهاز التنفسي والدورة الدموية لدى المستخدم. ويعتبر هذا المؤشر واحد من أصل خمسة مؤشرات صحية أساسية، إلى جانب معدل ضربات القلب وضغط الدم ومعدل التنفس ودرجة حرارة الجسم. ويحتاج جسم الإنسان إلى الأكسجين ليعمل بشكل صحيح لأنه يمد العضلات بالطاقة التي تحتاجها.

تَسبب فيروس يهاجم الجهاز التنفسي بجائحة كوفيد-19 العالمية الحالية، وبالتالي فإن قراءات معدل SpO2 ضرورية لتحديد الحالات المحتملة. وتوفر ساعة HONOR MagicWatch 2 قراءات نسبة تشبع الأكسجين في الدم الفورية عند الطلب ليسيطر المستخدمون على وضعهم الصحي على الدوام. وتمتاز الساعة أيضاً بأنها الساعة الوحيدة ذات السعر المناسب والتي توفر إمكانية تتبع هذه النسبة عبر شاشتها التي تتيح للمستخدمين تتبع مستويات تشبع الأكسجين في الدم وتقييم مدى تكيف جسمهم أثناء أداء التمرينات الرياضية أو في المرتفعات الشاهقة. وهي رفيق صحي مثالي قادر على معرفة متى يجب تخفيض حدة التمارين الرياضية أو الذهاب لتلقي الرعاية الطبية.

يستطيع المستخدمون الاستفادة من المراقبة المنتظمة لمستويات تبشع الأكسجين في الدم في حياتهم اليومية من خلال مجموعة متنوعة من الحالات التي تضم:

 

يستطيع الأفراد الذين يعانون من ضعف المناعة أو من حالات مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري و/أو متلازمات الجهاز التنفسي، استخدام خاصية التتبع هذه لإجراء فحص بسيط لأداء الجهاز التنفسي والجهاز المناعي.

الأفراد الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً: يضعف جهاز المناعة مع تقدم السن، وتوفر فحوصات SpO2 المنتظمة راحة البال والتحذيرات المسبقة لاحتمال وجود مشكلة صحية خطيرة.

الشخير: يحدث الشخير عندما يعاني النائم من ضيق التنفس أو عدم انتظامه. وتوفر خاصية تتبع نسبة تشبع الأكسجين في الدم معلومات أوضح عن كيفية تغير مستويات الأكسجين أثناء النوم، وما إذا كان الشخير مؤشراً لحالة أكثر حدة مثل متلازمة توقف التنفس أثناء النوم.

عشاق الهواء الطلق ورياضات التحمل ومدمني النادي الرياضي: توفر خاصية SpO2 إمكانية تتبع نسبة تشبع الأكسجين في الدم في الوقت الفعلي أثناء أداء التمرينات وتوفر معلومات تخبر المستخدم عن مدى قدرة الجسم على التعامل مع التغيرات في حدة التمارين أو ازديادها، مما يمكن المستخدم من تعديل أدائه للحصول على النتائج المثلى.

الأفراد الذين يملكون روتين عمل أو دراسة محتدم (أكثر من 12 ساعة/يوم): يؤثر عمل الدماغ المكثف على أداء الجسم لأنه يستهلك الكثير من الأكسجين. وإذا كنتم تستخدمونه لفترات طويله راقبوه بانتظام لاتخاذ القرار المناسب في حالة الضرورة.

 

معلومات توفر ساعة HONOR MagicWatch 2

ساعة HONOR MagicWatch 2 متوفرة حالياً بلونيّ الأسود الفحمي بسعر 749 درهم إماراتي، والبني الكتاني بسعر 849 درهم إماراتي على Hihonor.com وAmazon.ae وNoon.com.

ملاحظة : لم يتم تصميم خاصية SpO2 لتتبع نسبة تشبع الأكسجين في الدم كأداة طبية، وهي ليست مصممة لتشخيص أو علاج أو منع أي مرض. ويجب استخدام جميع البيانات والقياسات كمرجع شخصي فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Leave a comment
scroll to top