شرف دج تعزز أهمية الطاقة الشمسية باعتبارها أكبر مصدر للطاقة النظيفة في الإمارات

أصبح الناس ينظرون إلى الأمور بطريقة مختلفة بعد أزمة كوفيد19، وفي الوقت الذي تكافح فيه البشرية هذا الوباء، تشكل سلامة وأمن واستمرارية الطاقة أمرًا في غاية الأهمية.

Sharaf DG Energy aims to position solar as the greatest source of clean energy in the UAE

وقد ظهرت مؤخرًا مصادر بديلة للطاقة لضمان الاستقرار والأمن، وتعد الطاقة الشمسية المتجددة حلًا مرنًا في مواجهة الأزمات لكونها لا مركزية ومن السهل تركيبها على الأسطح. 

وبدورها تدرك شرف دج للطاقة أن الطاقة الشمسية هي مستقبل مجال توليد الكهرباء ومفتاح الحفاظ على الطبيعة وبناء عالم خالٍ من الوقود الأحفوري.

شهدت تكنولوجيا الطاقة الشمسية تقدمًا هائلًا على مدار السنوات الأخيرة، وتسعى الإمارات إلى إنتاج 75% من احتياجاتها من الطاقة المستمدة من مصادر نظيفة بحلول عام 2050، كما تهدف حكومة الإمارات إلى استثمار 600 مليار درهم بحلول عام 2050 لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة وضمان نمو مستدام لاقتصاد الدولة.

وتسعى شرف دج للطاقة للمساهمة في تحويل مصادر الطاقة في الإمارات إلى مصادر مستدامة عبر جعل الطاقة الشمسية متاحة في مختلف القطاعات، وتخطط لتسهيل ذلك عن طريق نشر الوعي بين أصحاب المصلحة وصناع القرار للمساعدة في إطلاعهم على الفوائد المرجوة من وراء ذلك.

وتعمل شرف دج للطاقة على تثقيف المستهلكين والشركات حول أهمية الطاقة المتجددة وتقديم خدمات توليد الطاقة النظيفة، من أجل الاستفادة من وفورات الطاقة السنوية والمساهمة في حماية البيئة الطبيعية.

وتلعب الطاقة المتجددة دورًا رئيسيًا في الاستدامة وتقف في طليعة استراتيجية الإمارات للطاقة النظيفة 2050.

وتسير دولة الإمارات على المسار الصحيح في مسعاها لمضاعفة محفظة الطاقة المتجددة على مدى السنوات العشر المقبلة، مع التركيز على تحقيق أهداف التنمية المستدامة وقيادة الجهود المبذولة لاعتماد أحدث الابتكارات التي تعالج تغير المناخ، وتخفف آثار الاحترار العالمي، وتضمن نمو الاقتصاد.

وحول ذلك، قال سانجاي دابور، نائب الرئيس لدى شرف د جي للطاقة: “”هناك تحول هام يجري في قطاع الطاقة فقد بدأت الحكومات والشركات الخاصة وأصحاب المصلحة في جميع أنحاء العالم بالعمل على اعتماد الطاقة المتجددة”.

وأضاف: “حددت استراتيجية الطاقة الإماراتية 2050 اتجاهًا واضحًا لهذا التحول في قطاع الطاقة، وسوف تلعب مصادر الطاقة المتجددة دورًا متناميًا” 

وأتم: “لإنقاذ الكوكب علينا العودة إلى الطاقة الشمسية التي تشكل مصدرًا طبيعيًا دائمًا تنعم به دولة الإمارات وهو ما يجعلها في موقع القيادة لهذا التغيير”.

وتعتبر شرف دج علامة تجارية معروفة وموثوقة، وتخطط لترسيخ مكانتها ولعب دور كبير في تنمية الطاقة المتجددة ضمن اقتصاد الدولة وتعزيز دور الطاقة الشمسية باعتبارها أكبر مصدر للطاقة النظيفة في الإمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Leave a comment
scroll to top