ثلاثة معارض متخصصة تنطلق اليوم في الرياض وسط توقعات باستقبال 12 ألف زائر على مدار ثلاثة أيام

افتتح المهندس منصور بن عبدالله الشثري، نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس لجنة الموارد البشرية وسوق العمل في غرفة الرياض، رسمياً اليوم ثلاثة معارض متزامنة يحتضنها مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض وتضم: معرض HVACR Expo Saudi؛ ومعرض إدارة المرافق “إف إم إكسبو” السعودية والمعرض التجاري للتنظيف والنظافة العامة “كلين إكسبو”؛ و”معرض الأحجار والأسطح بالسعودية”.

ثلاثة معارض متخصصة تنطلق اليوم في الرياض وسط توقعات  باستقبال 12 ألف زائر على مدار ثلاثة  أيام

تستمر المعارض لمدة 3 أيام ويتوقع لها استقطاب أكثر من 12 ألف زائر، وتعد من أضخم الفعاليات المتخصصة وأكثرها تأثيرها ضمن قطاعاتها المعنية في المملكة العربية السعودية. وتتولى “دي إم جي إيفنتس” تنظيم المعارض التي تستمر حتى 13 فبراير وتحتضن 140 جهة عارضة من أكثر من 20 دولة.

وفي هذا السياق، قال روني الحداد، مدير الفعاليات في شركة “دي إم جي إيفنتس”: “بفضل محفزات الأعمال المتعددة التي أطلقتها الحكومة السعودية الرشيدة على غرار  رؤية السعودية 2030، والإصلاحات الواسعة التي شهدتها المملكة على صعيد التأشيرات، نشهد هذا العام نموّاً لافتاً في أعداد العارضين العالميين المشاركين في المعارض. وفي حين يأتي الحضور العالمي الكبير  تأكيداً على الجاذبية الكبيرة التي تتمتع بها أسواق المملكة العربية السعودية للاستثمارات الأجنبية، يجسد الإقبال الكبير من الشركات المحلية هذا الأسبوع دلالة على النجاح الذي حققته المملكة في توفير بيئة أعمال مشجعة تساعد الشركات على النمو والازدهار”.

ويأتي الدعم القوي الذي تحظى به من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والهيئة السعودية للمهندسين، ليضمن لهذه المعارض تقديم طيف واسع من المنتجات والحلول التي تخدم المشاريع الطموحة في المملكة العربية السعودية تماشياً مع الرؤية الحكومية والمعايير المنبثقة عنها.

وتغطي قائمة المنتجات الحديثة والمبتكرة المعروضة خلال المعارض الثلاثة كلاً من: الحلول المتطورة للتبريد والتهوية التي تساعد في التكيف مع قساوة طقس المملكة العربية السعودية وتحقق أقصى مستويات الكفاءة في استهلاك الطاقة؛ وأنظمة الإدارة التقنية المعنية بإدارة عمليات المشاريع الضخمة والمرتقبة في المملكة العربية السعودية؛ ومنتجات الأحجار والأسطح المحلية التي تلبي المعايير الرفيعة لقطاع الضيافة الفاخرة في المملكة.

وسعياً إلى إثراء القطاعات التي يُعنى بها كل معرض على حدة، ينظم كل واحد من المعارض سلسلة من ورش العمل المجانية التي تنعقد طيلة أيام الأسبوع لتتيح للمتخصصين الزائرين اغتنام نقاط اعتماد التطور المهني المستمر. وتضم المعارض مجتمعة 65 ورشة عمل تقدّم لمحة عن أحدث التوجهات والتقنيات في كل قطاع.

وتنظم “دي إم جي إيفنتس” المعارض الثلاث التي تنعقد برعاية “كاريير”؛ الزامل للمكيفات”؛ “العيسى-سامسونج- كرافت”؛ ” الأخوان حسين والحسن غازي شاكر – إل جي””؛ “العيسى-سامسونج”  و”العيسى-كرافت” (HVAC R Expo Saudi)؛ الهاجري لما وراء البحار؛ مجموعة التميمي؛ إنفور؛ إنوفا باي فيوليا (معرض إدارة المرافق “إف إم إكسبو” السعودية والمعرض التجاري للتنظيف والنظافة العامة “كلين إكسبو”)؛ فرسان سيراميك؛ شركة تطوير للمباني؛ وسيراميك المستقبل (معرض الأحجار والأسطح بالسعودية).

ويمكن حضور جلسات المعارض مجاناً، وتنعقد بدءاً من يوم 11 ولغاية 13 فبراير بين الساعة 4:00 عصراً حتى 10:00 مساءً كل يوم، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Leave a comment
scroll to top