stc تكشف عن 9 جوائز جديدة لتكريم شركاء النجاح ضمن برنامج روافد واستراتيجية تجرأ

أعلنت stc عن 9 جوائز جديدة لهذا العام لتكريم شركاء النجاح ضمن برنامج الشركة لتعزيز المحتوى المحلي “روافد” وذلك خلال حفل ” يوم الشريك التاسع” الذي نظمته الشركة في فندق الفيرمونت، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبدالله الفيصل آل سعود، رئيس مجلس إدارة مجموعة  stc، ومعالي رئيس مجلس إدارة هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية الدكتور غسان بن عبدالرحمن الشبل، ونائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات هيثم بن عبدالرحمن العوهلي، بالإضافة إلى أكثر من 175 مورداً وشريكاً للمجموعة، والرؤساء التنفيذيين للموردين وعدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

stc  تكشف عن 9 جوائز جديدة لتكريم شركاء النجاح ضمن برنامج روافد واستراتيجية تجرأ

وأشاد معالي رئيس مجلس إدارة هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية د.غسان بن عبدالرحمن الشبل خلال حفل يوم الشريك التاسع ببرنامج مجموعة stc “روافد”، الذي يعكس أهداف الهيئة في تنمية المحتوى المحلي، لاسيما من خلال مبادرة شراكات المحتوى المحلي ومجلس تنسيق المحتوى المحلي، والذي يضم في عضويته مجموعة  stc؛ حيث تمثل المبادرة أحد مسارات الهيئة الاستراتيجية لتنمية وتعظيم المحتوى المحلي بالتعاون مع شركائها من القطاعين العام والخاص. كما ثمن معاليه مبادرة المجموعة إلى إنشائها مراكز للابتكار بالتعاون مع الموردين والجهات الحكومية والمراكز البحثية، بما يساهم أيضاً في تحقيق التكامل مع أهداف الهيئة في توطين الصناعة ونقل المعرفة وإطلاق صناعات جديدة.

وأضاف معالي الشبل، عملنا في هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية مع شركائنا في مجموعة stc على مواءمة منهجية المحتوى المحلي، وقياس خط الأساس لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

 من جانبه، أكد رئيس مجموعة stc المهندس ناصر الناصر أن برنامج “روافد” يشهد تفاعلاً لافتاً، من مختلف شركاء STC من الموردين العالميين. وقال: “دعم المحتوى المحلي جزء من أهداف الرؤية 2030 ومن أهداف stc التي تؤدي دوراً محورياً لتحقيق أهداف رؤية المملكة سواء كممكن رقمي أو في تعزيز المحتوى المحلي.

فيما أكد نائب الرئيس للمشتريات والخدمات المشتركة المهندس عماد العودة أن stc أطلقت عام ٢٠١٧م برنامج “روافد” ضمن استراتيجة الشركة لتعزيز المحتوى المحلي والابتكار، وذلك في محاور توطين الوظائف،  التصنيع المحلي،  دعم المنشآت الصغيرة، ودعم  الابتكار، مشيراً 

إلى أن الشركة قيمة مشتريات stc من الشركات الصغيرة والمتوسطة بلغت ٤ مليارات ريال، كما نجح برنامج روافد برفع نسبة توطين الوظائف القيادية ورفع نسبة السعودة لدى شركائها العالميين والمحليين من المقاولين بنحو ٢٠٪ وهي نسبة تزيد سنويا لتصل الى ٦٠٪ خلال السنوات المقبلة، كما تم توقيع مذكرات تفاهم مع أهم ١٠ شركاء لـ stc.

وأوضح العودة أن الشركة رعت ١٠ مشاريع رقمية ابتكارية لرواد أعمال سعوديين عبر حاضنة الأعمال انسبايريو، إذ تبلغ القيمة السوقية للمشاريع التي رعتها الحاضنة ٣٠٠ مليون ريال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Leave a comment
scroll to top